اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تعقد جلسة استماع لنائب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي

  • April 18, 2022, 8:04 am

بحثت ملف أرض المندوب، ونظام ترخيص محطات الوقود والغاز والصهاريج الناقلة لهما

اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تعقد جلسة استماع لنائب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي

المكتب الإعلامي – المجلس التشريعي:

عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي جلسة استماع لنائب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي م. محمد الفرا، ولرئيس اللجنة الرئيسية للأمن والسلامة م. أحمد أبو راس.

وجرى نقاش خلال جلسة الاستماع حول ملف أرض المندوب، ونظام ترخيص محطات الوقود والغاز والصهاريج الناقلة لهما. 

وحضر الجلسة رئيس اللجنة النائب يحيى العبادسة، ومقررها النائب يونس أبو دقة، وأعضاؤها النواب يوسف الشرافي، وسالم سلامة، وهدى نعيم.

وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية النائب العبادسة على ضرورة أن يتم حل كل الإشكالات المتعلقة بأراضي المندوب والأقساط، مع مراعاة توفير بدائل للمواطنين بما يضمن لهم حياة كريمة، وعدم المساس بحقوقهم.

وأوضح العبادسة أن المجلس التشريعي على استعداد لتذليل كل العقبات في سبيل إنهاء هذه المشكلات، على مبدأ التراضي والإنصاف ورد الحقوق لأصحابها، مشددًا على أهمية تكامل الجميع من أجل الحفاظ على الأراضي الحكومية ومقدرات شعبنا.

وفي ملف المحروقات؛ شدد النائب العبادسة على أهمية مراعاة كل مقاييس السلامة والأمان في محطات الوقود والغاز، وصهاريج المحروقات، ومتابعة الأسعار حتى لا يتم التلاعب بها، ويتم حماية المواطنين من أي استغلال.

من جهته؛ بيَّن نائب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي مشكلات قضية أراضي المندوب، وجهود الحكومة لإنهاء التعدي عليها، والتعدي على كافة الأراضي الحكومية، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على إنهاء هذه القضية بأسرع وقت مع مراعاة خصوصية بعض المعتدين.

ولفت الفرا إلى وجود أراضي كثيرة تعد من أراضي الأقساط، والتي توقف المستفيدون منها دفع أقساطها منذ زمن طويل، مبينًا أن الحكومة تتابع ملفهم وتشجع المستفيدين من دفع باقي الأقساط لاستكمال الإجراءات القانونية في تملكهم للأراضي، علمًا أنها قررت جملة من الخصومات تصل إلى 80%.

وأوضح الفرا أن الحكومة شجعت جميع مالكي الأراضي التي لا خلاف عليها، لتطويب أراضيهم حتى يكون تواجدهم قانوني، مشيرًا إلى أن استجابة المواطنين بهذا الخصوص ضعيفة جدًا.

في سياق آخر؛ لرئيس اللجنة الرئيسية للأمن والسلامة التابعة لمجلس الوزراء برئاسة م. أحمد أبو راس أكد أنهم يعملون على نظام امان متكامل لفحص محطات الغاز والوقود وصهاريجها، من أجل توفير أكبر قدر من السلامة للمواطنين.

واستعرض جهود اللجنة الرئيسية للأمن والسلامة مع مختلف الأطراف لتطبيق نظام الأمن والسلامة، وتقنين العمل به، مؤكدًا ان اللجنة حريصة على تطوير العمل وضبطه فيما يتعلق بقطاع المحروقات.

أخبار وفعاليات حديثة