اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تعقد جلسة استماع لوكيل وزارة الاقتصاد الوطني

  • October 12, 2021, 9:10 am

اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تعقد جلسة استماع لوكيل وزارة الاقتصاد الوطني

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي برئاسة النائب يحيى العبادسة، جلسة استماع لوكيل وزارة الاقتصاد الوطني المكلف عبد الفتاح الزريعي، بحضور النواب هدى نعيم، وسالم سلامة، عاطف عدوان، ويوسف الشرافي.

واستعرضت اللجنة مع وكيل وزارة الاقتصاد التوصيات الواردة في تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية حول عمل الوزارة، داعية لاطلاعها على إجراءات الوزارة بالخصوص.

من جانبه، استعرض الزريعي أعمال وأنشطة الوزارة خلال الفترة الماضية وخططها المستقبلية لتطوير الاقتصاد الوطني، واضعاً اللجنة في صورة الوضع الاقتصادي المحلي.

وبين أنه عقد عدة اجتماعات مع الدوائر المختصة في الوزارة، وأصدر قرارات واضحة لتنفيذ توصيات تقارير ديوان الرقابة لتطوير أداء وعمل الوزارة.

وأوضح أن وزارة الاقتصاد تسعى دائما لتطوير عملها رغم الصعوبات والمعيقات التي يمر بها قطاع غزة المحاصر، لافتاً إلى أنه تم تحديث معدات فحص دقيقة في جميع المكاتب الفرعية في الوزارة.

بدوره، طالب النائب العبادسة وكيل وزارة الاقتصاد بتنفيذ توصيات تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية حول عملها، ومتابعة أعمال المكاتب الفرعية للوزارة في المحافظات، داعياً لتزويد اللجنة بالحاجة القانونية اللازمة لتطوير عمل الوزارة.

في سياق منفصل، عقد اللجنة الاقتصادية اجتماعاً دورياً لمناقشة ومتابعة تقارير ديوان الرقابة حول أعمال دائرة الموازين والمقاييس والمكاييل بوزارة الاقتصاد الوطني، وتقارير أعمال مكتب غزة ومكتب خانيونس التابع للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلة.

 

أخبار وفعاليات حديثة