لجنة اللاجئين بالتشريعي تلتقي الهيئة العامة للشباب والثقافة

  • September 28, 2021, 9:09 am

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

التقت لجنة شؤون اللاجئين في المجلس التشريعي وفداً من الهيئة العامة للشباب والثقافة، لبحث التعاون المشترك في تسليط الضوء على قضية اللاجئين والملفات المتعلقة بهم.

وحضر اللقاء رئيس لجنة شؤون اللاجئين د. عاطف عدوان، وأعضاء اللجنة النائب د. يوسف الشرافي، والنائب د. سالم سلامة، ورئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة أحمد محيسن، ومدير عام الشباب بالهيئة أحمد العقيلي، ومدير عام العمل الأهلي والآداب بالهيئة سامي أبو وطفة، ومدير عام الفنون والتراث بالهيئة عاطف عسقول، ومدير مكتب الوكيل علاء الدين العاوور.

وأشاد النائب د. عدوان بجهود وعمل الهيئة العامة للشباب والثقافة خاصة فيما يتعلق بتسليط الضوء على قضية اللاجئين والملفات الخاصة بهم، مؤكداً ضرورة استمرار الاهتمام بهذه القضية على اعتبار انها العمود الفقري للقضية الفلسطينية.

وأكد د. عدوان أن اللقاء يأتي ضمن خطة اللجنة الالتقاء والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة من أجل الارتقاء بقضية اللاجئين وإعادتها للواجهة، مشيراً إلى أن اللجنة التقت بوقت سابق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف والمكتب الإعلامي الحكومي والتوجيه السياسي والمعنوي وغيرها من الوزارات والهيئات.

ودعا رئيس لجنة شؤون اللاجئين الهيئة العامة للشباب والثقافة لتسليط الضوء أكثر على قضية اللاجئين، وإعداد برامج عديدة ومتنوعة سواء ثقافية أو فكرية أو فنية ترسخ القضية في عقول وقلوب مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني خاصة فئتي الأطفال والشباب.

وأكد د. عدوان على أن المجلس التشريعي من خلال لجنة شؤون اللاجئين على استعداد دائم لتذليل العقبات والتعاون من أجل تسليط الضوء على اللاجئين وقضاياهم، ودعم كل المشاريع التي تساعد في بقاء قضية اللاجئين على سلم الأولويات وحاضرة في كل الميادين.

من جهته؛ استعرض رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة جهود وبرامج هيئته لتسليط الضوء على كافة القضايا الوطنية خاصة قضية اللاجئين، مؤكداً حرص الهيئة على التعاون مع كافة الجهات خدمة للقضايا الوطنية.

وجرى الاتفاق بين الجانبان على تزويد اللجنة بالبرامج والمشاريع التي تنوي الهيئة إعدادها وتنفيذها فيما يخص قضية اللاجئين.

 

أخبار وفعاليات حديثة