لجنة التربية بالتشريعي تعقد اجتماعاً دورياً وتبحث عدة قضايا

  • September 1, 2021, 8:09 am

لجنة التربية بالتشريعي تعقد اجتماعاً دورياً وتبحث عدة قضايا

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي: 

عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي اجتماعاً دورياً حضره رئيس اللجنة النائب د. عبد الرحمن الجمل، وأعضاء اللجنة النائب د. خميس النجار، والنائب د. محمد شهاب، والنائب د. يوسف الشرافي، والنائب د. سالم سلامة، والنائب هدى نعيم.

وناقشت اللجنة مسودة مشروع قانون التنفيذ الشرعي، حيث جرى التوافق على عقد ورشة عمل تضم كل الأطراف ذات العلاقة والاختصاص، من أجل بلوة وإنضاج مشروع القانون.

وناقشت اللجنة احتياجات ذوي الإعاقة، وتدارست مخرجات ورشة العمل التي نظمتها مؤخراً اللجنة بمشاركة العديد من المؤسسات المعنية بذوي الإعاقة، حيث جرى التوافق على التواصل مع لجنة متابعة العمل الحكومي، لمتابعة توصيات الورشة وتطبيق كافة القوانين الخاصة بذوي الإعاقة.

وبحثت اللجنة تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية حول عمل وأداء وزارة التنمية الاجتماعية، حيث جرى الاتفاق على عقد لقاء مع وكيل وزارة التنمية الاجتماعية لبحث ومناقشة الملاحظات الواردة في التقرير.

وبحثت اللجنة موضوع قيام وزارة التربية والتعليم بتقليص جدول حصص التربية الإسلامية في المدارس، وتم الاتفاق على متابعة الموضوع مع الوزارة، إضافة إلى أن اللجنة بحثت مشروعي قانوني تنمية أموال الوقف المقدم من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تنظيم المهن الصحية.

 

أخبار وفعاليات حديثة