لجنة الداخلية والأمن بالتشريعي تزور شرطة محافظة غزة وتشييد بحالة الأمن والاستقرار

  • September 1, 2021, 6:09 am

لجنة الداخلية والأمن بالتشريعي تزور شرطة محافظة غزة وتشييد بحالة الأمن والاستقرار

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

زارت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي في المجلس التشريعي الفلسطيني، مدير شرطة محافظة غزة، بحضور جميع مدراء مراكز الشرطة بالمحافظة، وذلك للاطلاع على سير العمل في المحافظة ومراكز الشرطة التابعة لها.

وضم الوفد كلاً من رئيس لجنة الداخلية النائب د. فتحي حماد، ومقررها النائب د. مروان أبو راس، حيث التقيا بمدير شرطة محافظة غزة العقيد هاشم السرحي.

وهنأ النائب د. حماد، العقيد السرحي بتوليه منصب مدير شرطة محافظة غزة، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به الشرطة الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة استمرار تطوير العمل لتوفير أفضل خدمة لأبناء شعبنا.

وأكد النائب د. حماد على أن المجلس التشريعي وخاصة لجنة الداخلية والأمن لن تأل جهداً في خدمة الشرطة، داعياً لمواصلة العمل وفق القوانين والتشريعات المنصوصة التي تحمي الشرطة وتحافظ على حقوق وكرامة أبناء شعبنا.

بدوره؛ أكد النائب د. أبو راس على ضرورة الالتزام بسلامة الإجراءات في عمل الشرطة، مشيداً بحالة الامن والأمان والاستقرار التي يعيشها المجتمع في غزة، والذي تلعب فيه الشرطة الدور الأساسي.

واقترح النائب د. أبو راس إعداد تقرير من قبل شرطة المحافظة عن العمل والاحتياجات والمعيقات ورفعها للجنة الداخلية بالتشريعي، للاجتماع برئيس لجنة متابعة العمل الحكومي، ووكيل وزارة الداخلية، والعمل على تحسين وتجويد العمل بالشرطة ومراكزها.

من جهته؛ شرح العقيد هاشم السرحي مدير شرطة محافظة غزة، طبيعة عمل شرطة المحافظة من خلال المراكز الست التابعة لها وهي، مركز الشجاعية ومركز التفاح والدرج، ومركز الشاطئ، ومركز الشيخ رضوان، ومركز الرمال، ومركز شرطة البلدية.

وأوضح العقيد السرحي ان التطور في شرطة غزة كبير جداً حيث يوجد قاعدة بيانات موحدة وربط بين المراكز إلكترونيا، وهناك برامج تحقيق متطورة تعتمد على الإفادة الإلكترونية، الأمر الذي سهل العمل واختصر الوقت، ووفر الكثير من النفقات.

وأشار إلى الضبط والأمان والأمن في غزة، وان العمل مستمر للوصول لمجتمع سليم وآمن تماماً، رغم وجود بعض الإشكالات والجرائم والحوادث، والتي تتراجع اعدادها بشكل مستمر.

وبين العقيد السرحي بعض العقبات والاشكالات التي تواجه عمل الشرطة، ومن بينها قلة الكادر أو تقدم الكثير من العناصر بالسن، بالإضافة إلى بعض الاحتياجات اللوجستية، والتي تصب كلها إن توفرت في تجويد العمل.

 


مزيد الصور



أخبار وفعاليات حديثة