لجنة التربية بالتشريعي تعقد جلستي استماعي لوزارتي الصحة والتعليم

  • July 4, 2021, 11:07 am

لجنة التربية بالتشريعي تعقد جلستي استماعي لوزارتي الصحة والتعليم

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي برئاسة د. عبدالرحمن الجمل جلستي استماع للدكتور يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة، ود. أيمن اليازوي الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم، لمناقشة عدة قضايا مختلفة.

وحضر اللقاء أعضاء اللجنة النواب د. سالم سلامة، ود. خميس النجار، ود. يوسف الشرافي، ود. محمد شهاب، وهدى نعيم.

واستعرض د. أبو الريش جهود وزارة الصحة في التعامل مع الطفرات المستجدة من جائحة كورونا، واستعداداتها لأي موجة جديدة من الإصابات، لافتاً إلى أن الوزارة قامت بتطوير القطاع الصحي وافتتاح أقسام جديدة ووحدات عناية مركزة في العديد من المشافي لزيادة سرعة الاستجابة في التعامل مع حالات طوارئ.

وأكد على أهمية تطعيم المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى التوجه الحكومي بإلزامية التطعيم للجميع خلال الفترة المقبلة حفاظاً على سلامة المجتمع.

من جانبه، شدد النائب الجمل دعم لجنة التربية لجهود وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا، وحرصها على التواصل مع جهات الاختصاص لتوفير المستلزمات اللازمة لمواجهة الجائحة.

بدورهم، أكد نواب اللجنة على ضرورة عدم التهاون مع أي مستشفى لا يلتزم بإجراءات السلامة وشروط التراخيص التي تضعها وزارة الصحة.

في سياق آخر، ناقشت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية مع د. اليازوي جهود ودور وزارة التربية والتعليم في متابعة ملف التعليم العالي والرقابة عليه، وبعض الإشكاليات التي تواجه الجامعات الفلسطينية، وملف المعادلات الأكاديمية.

وأكد الجمل على ضرورة معالجة أي ملفات أو قضايا شائكة تواجه الجامعات الفلسطينية خاصة ملف المعادلات الأكاديمية وذلك بعد ورود العديد من الشكاوى للجنة في هذا الموضوع.


مزيد الصور


أخبار وفعاليات حديثة