لجنتا الداخلية والقانونية بالتشريعي تتفقدان مركزي إصلاح وتأهيل غزة والشمال

  • January 19, 2022, 10:01 am

لجنتا الداخلية والقانونية بالتشريعي تتفقدان مركزي إصلاح وتأهيل غزة والشمال

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

زارت لجنتي الداخلية والأمن والحكم المحلي برئاسة النائب مروان أبو راس، والقانونية برئاسة النائب محمد فرج الغول، مركز إصلاح وتأهيل الكتيبة في محافظة غزة، ومركز إصلاح وتأهيل أبو عبيدة في الشمال.

وشارك في الزيارة النواب مشير المصري، وأحمد أبو حلبية، وسالم سلامة، ويونس أبو دقة، ومحمد شهاب، فيما كان في استقبالهم مركز اصلاح وتأهيل الكتيبة المقدم وائل الحسني، ومدير مركز إصلاح وتأهيل الشمال المقدم محمد أبو اللبن.

وأوضح النواب أن هذه الزيارة التفقدية جاءت للاطمئنان على الوضع العام في السجون والعلاقة مع النيابة، والمحاكم، ونقابة المحامين، والصليب الأحمر، والحقوقيين، والاستماع لحاجات النزلاء والتعرف على أحوالهم وظروفهم والخدمات المقدمة لهم، مؤكدين على دور السجون في إصلاح وتأهيل النزلاء.

واستمع النواب للصعوبات والمعيقات التي تعاني منها السجون، واعدين بمتابعتها وحلها، ومثمنين جهودهم المبذولة داخل السجون لتأهيل النزلاء للمجتمع.

من جانبهم، استعرض مدراء السجون طبيعة العمل داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، وأوضاع النزلاء، مشيرين إلى أنهم يعملوا وفق خطة معدة مسبقاً مع المؤسسات والجهات ذات العلاقة ضمن برامج متنوعة للتعامل مع النزلاء والارتقاء بهم منها محو الأمية والتعليم الموازي، وحفظ القرآن، والدورات التثقيفية والمحاضرات الدينية والتوعوية والاجتماعية وغيرها.

وبينوا أنهم يعملون بشكل دوري بالمتابعة الطبية للنزلاء، ومتابعة المشاكل الاجتماعية لهم ومعالجتها، مؤكدين أن مراكز الإصلاح والتأهيل مفتوحة دائماً لجميع المؤسسات الحقوقية لزيارتها والاطلاع على أوضاع النزلاء، وللجان الإصلاح للمساهمة في حل مشاكل النزلاء.

وتفقد النواب أقسام النزلاء، والاستماع لهم، واعدين بمتابعة ملفاتهم وقضاياهم وهمومهم مع الجهات ذات العلاقة.

 

أخبار وفعاليات حديثة