اللجنة الاقتصادية تعقد جلسة استماع لوكيل وزارة الاقتصاد الوطني

  • March 24, 2021, 11:03 am

اللجنة الاقتصادية في التشريعي تعقد جلسة استماع لوكيل وزارة الاقتصاد الوطني

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

اجتمعت اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي، بوكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. رشدي وادي، حيث حضر اللقاء رئيس اللجنة الاقتصادية النائب د. عاطف عدوان، والنائب د. يوسف الشرافي، والنائب جميلة الشنطي.

واستمعت اللجنة لشرح مفصل من وكيل وزارة الاقتصاد الوطني لسياسات الوزارة في دعم الاقتصاد الوطني، والملاحظات حول دائرة حماية المستهلك وفق تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية.

وتبينت اللجنة الأطر والأنظمة التي وضعتها الوزارة لتسهيل كافة الإجراءات الفنية في إنشاء التراخيص والعمل في المناطق الصناعية، وأذونات الاستيراد والتصدير، والتنسيق العالي مع الاتحادات الصناعية، واللقاءات المتواصلة لحل جميع الإشكالات التي تؤثر على العملية الإنتاجية.

واستمعت اللجنة لسياسة وزارة الاقتصاد التجارية للنهوض بقطاع الملابس، من خلال دعم المنتج المحلى، وتوفير كافة أنواع الدعم الفني من خلال تسهيل استيراد مدخلات الإنتاج، وأن الوزارة بصدد اعتماد استراتيجية واضحة للنهوض بقطاع الملابس بمشاركة كافة الجهات المتخصصة.

وحول حماية المستهلك، اطلعت اللجنة على متابعة الوزارة لكافة الملاحظات الواردة لها حول تفعيل الرقابة على السلع الغذائية والحفاظ على الصحة العامة من الغش التجاري، وكذلك المتابعة لضبط أسعار السلع الأساسية.

وشددت اللجنة على ضرورة متابعة وزارة الاقتصاد الوطني مع الجهات ذات الاختصاص للسلع والاستمرار في حماية المستهلك.

أخبار وفعاليات حديثة