اللجنة الاقتصادية في التشريعي تستقبل وفداً من ممثلي العاملين في الأسواق الشعبية

January 10, 2021, 10:01 am

 

اللجنة الاقتصادية في التشريعي تستقبل وفداً من ممثلي العاملين في الأسواق الشعبية

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

استقبلت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي وفداً من ممثلي الأسواق الشعبية والبسطات، حيث كان في استقبالهم النائب د. عبد الرحمن الجمل، والنائب د. سالم سلامة، والنائب د. محمد شهاب، والنائب يونس أبو دقة.

وقال النائب د. سالم سلامة :" إن أصحاب البسطات والعاملين في الأسواق الشعبية، تقدموا بطلب إعادة فتح الأسواق الشعبية الأسبوعية، وذلك أسوة بباقي المؤسسات التي اتخذ قرار بفتحها في إطار التخفيف من إجراءات الاغلاق بسبب جائحة كورونا كالمساجد والمدارس وغيرها".

وأضاف النائب سلامة أن هؤلاء يعملون ليحصلوا على قوت يومهم، وكل يوم يمنعون فيه من العمل يسبب لهم ضائقة مالية واقتصادية كبيرة، وأن مع تراجع أعداد المصابين بفيروس كورونا واتخاذ إجراءات جديدة تتسم بالتخفيف بات من الضروري إعادة النظر في فتح الأسواق الشعبية".

وأوضح د. سلامة ان قرار إعادة فتح الأسواق الشعبية قد يخفف من الضغط على الأسواق العادية ويخفف الازدحام في أيام محددة شريطة أن يلتزم الباعة والمواطنون بإجراءات السلامة.

وأكد د. سلامة أن المجلس التشريعي سيبحث مع كافة الجهات ذات العلاقة ليكون هناك رؤية بخصوص الأسواق الشعبية بشكل عاجل، وذلك من باب الموازنة في حماية المجتمع من تفشي فايروس كورونا، وتلبية احتياجات المواطنين.